كأس امم افريقيا ٢٠٢٣

أول تحرك من وزير الرياضة تجاه اتحاد الكرة بعد خروج المنتخب من أمم إفريقيا

كشف الإعلامي هاني حتحوت، أن وزارة الرياضة، خاطبت الاتحاد المصري لكرة القدم، لمعرفة أسباب إخفاق الفراعنة في بطولة كأس أمم أفريقيا.

وكان المنتخب المصري قد ودع منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا، في الدور ثمن النهائي، على يد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، وذلك بالمواجهة التي جرت مساء الأحد.

وأضاف “حتحوت” خلال تقديمه حلقة جديدة من برنامج “الماتش” على قناة “صدى البلد”أن خطاب وزارة الرياضة للجبلاية، يشتمل على أن المنظومة الرياضية المصرية متطورة وتحقق إنجازات في كل القطاعات عدا كرة القدم.

وأشار حتحوت، إن الخطاب شدد على أن الدولة المصرية وفرت كل عوامل النجاح لتقديم أفضل صورة عن الكرة المصرية في كأس الأمم، وتجلى ذلك في رعاية رئيس الجمهورية ، الذي تفضل بزيارة المنتخب قبل التوجه إلى أبيدجان لدعم اللاعبين، بجانب عدم تدخل وزارة الشباب والرياضة، في أي أمور فنية، ومناقشة أي اختياراته لمدربين أو أجهزة فنية، تاركة الحرية الكاملة لاتحاد الكرة، كما هو معتاد مع باقي الاتحادات، لتنظيم دولاب العمل الفني.

وشدد “حتحوت” أن الخطاب الصادر من وزارة الرياضة، طلب تقريرًا مفصلًا من اتحاد الكرة خلال ساعات عن الملابسات الفنية والمالية والإدارية التي أدت إلى هذا الإخفاق، والنتائج غير المرضية التي أثارت غضب الرأي العام.

لافتا إلى أن الساعات المقبلة تشهد اجتماعا عاصفا بين وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، ومجلس إدارة اتحاد الكرة لمناقشة أسباب الإخفاق في كأس الأمم الإفريقية.

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة