كأس امم افريقيا ٢٠٢٣

رسميًا.. الكاف يلغي عقوبة وليد الركراكي مع المغرب .. اقرأ التفاصيل – صورة

قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الاستئناف المقدم من الاتحاد المغربي بإلغاء عقوبة الإيقاف والغرامة على وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قرر الأربعاء الماضي إيقاف الركراكي عن حضور 4 مباريات لمنتخب المغرب، منها مباراتين مع وقف التنفيذ، على خلفية الأحداث التي تلت مباراة الكونغو الديمقراطية.

وجاء نص بيان الاتحاد الإفريقي بشأن إلغاء عقوبة الركراكي كالتالي:

“ألغت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم العقوبة التي كانت اللجنة التاديبية قد أصدرتها سابقا في حق المدرب الوطني السيد وليد الركراكي بما فيها الغرامة المالية بعد استماعها لدفوعات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم قد أوقفت السيد وليد الركراكي لأربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ على خلفية الأحداث التي رافقت نهاية المباراة التي جمعت بين المنتخب الوطني ونظيره منتخب الكونغو الديمقراطية لحساب الجولة الثانية عن المجموعة السادسة ضمن منافسات كأس إفريقيا للأمم التي تحتضنها ملاعب كوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير 2024”.

 

رسميًا.. الكاف يلغي عقوبة وليد الركراكي مع المغرب .. اقرأ التفاصيل - صورة

وعليه فسيكون وليد الركراكي حاضرًا في مباراة المنتخب المغربي المقبلة، أمام جنوب إفريقيا، والتي ستجمعهما ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية، الثلاثاء المقبل.

وكان الاتحاد المغربي قد تقدم بطلب لإلغاء العقوبة لتوافق لجنة الاستئناف بالكاف على إلغاء العقوبة اليوم الجمعة ، حيث قررت لجنة الاستئناف في الاتحاد الافريقي إلغاء عقوبة الإيقاف في حق وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب.

ودخل الركراكي في مشادة كلامية مع اللاعب الكونغولي شانسيل مبيمبا عقب نهاية المباراة التي جمعت المنتخبين في الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2023.

وخلفت الواقعة مشادة كبيرة بين اللاعبين وصلت إلى حد التراشق بالأيدي، داخل الملعب، ما استمر حتى وصول اللاعبين إلى غرف الملابس.

وكان مبيمبا اتهم الركراكي بتوجيه ألفاظ عنصرية، ما رد عليه المدرب المغربي بقوله: “لم يعجبني ما قاله.. إنه يشير إلى أن تعليقاتي كانت عنصرية، وكان عليه أن يكون أكثر صدقًا”.

تأهل منتخب المغرب رسميًّا إلى دور الـ16 لبطولة كأس أمم إفريقيا دون أن يلعب مباراة الجولة الثالثة للمجموعة السادسة للبطولة.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة