كأس امم افريقيا ٢٠٢٣أخبار الكرة

اتحاد الكرة يكشف كواليس جديدة عن رحيل فيتوريا واختيار حسام حسن لتدريب المنتخب – فيديو

كشف الإعلامي إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة المصري، عن كواليس رحيل المدرب البرتغالي روي فيتوريا، واختيار حسام حسن لقيادة منتخب مصر الأول لكرة القدم.

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قرر في اجتماعه الأخير، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وقال “الكومي” خلال تقديمه حلقة جديدة من برنامج “الماتش” على قناة “صدى البلد” إن الاتحاد المصري لكرة القدم قرر إقالة روي فيتوريا عقب اخفاق الفراعنة في كأس أمم أفريقيا مع تقديم الشكر له على ما قدمه خلال الفترة الماضية.

وأضاف “الكومي” إن الاتجاه في بداية الأمر، داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، كان اختيار مدرب له باع في الكرة الإفريقية ، و تم الاتفاق على إسناد المهمة لمدير فني مصري إذا لم يتم الإتفاق مع مدرب أجنبي بالمواصفات التي حددها اتحاد الكرة .

وأشار إلي إن الجبلاية دخلت في مفاوضات مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، الذي يرتبط بعقد مع منتخب سيدات فرنسا ويريد استكمال مشواره معهم بالمشاركة في أولمبياد باريس، ولذلك تم اختيار حسام حسن لتولي تدريب المنتخب.

وشدد “الكومي” على أن قرار الاتحاد المصري لكرة القدم، باختيار حسام حسن لتولي القيادة الفنية للفراعنة خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، جاء بالإجماع.

واكمل :” التوأم حسام وإبراهيم حسن لهما تاريخ ناصع مع منتخب مصر ولهما تجربة رائعة مع منتخب الأردن الشقيق، واختيارهم لقيادة الفراعنة جاء بالإجماع”.

وواصل :”الاتحاد المصري للكرة تواصل مع وليد دعبس رئيس نادي مودرن فيوتشر قبل تعيين التوأم في تدريب المنتخب،و كل الشكر لنادي مودرن فيوتشر على تعاونهم مع إتحاد الكرة برحيل التؤام ‘.

وأختتم  : “تم إطلاق الحرية كاملة للمدير الفني حسام حسن لاختيار معاونوه، و سوف يتم إضافة عنصر أو عنصرين للجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني”.

شاهد:

 

 

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة