تقارير

تقرير | بين عالمي ووطني.. من هم المرشحين لتدريب منتخب مصر بعد إقالة روي فيتوريا؟

تتجه أنظار اتحاد الكرة المصري مجددًا نحو المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، لقيادة المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، الذي تمت إقالته بعد تراجع نتائج المنتخب والخروج المُبكر من كأس أمم إفريقيا 2023.

وأكدت مصادر صحفية أن هناك مفاوضات جارية مع كيروش للعودة إلى تدريب المنتخب، حيث يُعدّ من أبرز المرشحين لتولي المنصب.

وأشارت المصادر إلى أن كيروش رحب مبدئيًا بالعودة لتدريب المنتخب المصري، خاصةً أنه حقق نجاحات جيدة خلال فترة توليه المسؤولية سابقًا، وقاد المنتخب إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية، وبلغ الدور النهائي لتصفيات كأس العالم.

مفاوضات مع رينارد وعرض لعلام:

وبالتوازي مع مفاوضات كيروش، يجري اتحاد الكرة المصري اتصالات مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب منتخب فرنسا للسيدات حاليًا، لبحث إمكانية توليه تدريب المنتخب الوطني.

كما عرض بعض أعضاء اتحاد الكرة المصري على جمال علام، رئيس الاتحاد الأسبق، تولي روجيرو ميكالي، مدرب منتخب مصر الأولمبي، تدريب المنتخب الأول بشكل مؤقت، لحين التعاقد مع مدرب أجنبي.

مُرشحين آخرين:

وذكرت المصادر أن اسم المدرب الفرنسي رودي جارسيا، مدرب النصر السعودي السابق، قد تم طرحه أيضًا ضمن المرشحين لتدريب المنتخب المصري، بينما لا تزال المفاوضات مع المدرب الفرنسي الآخر، رولان كوربيس، مدرب نيس الفرنسي، في مراحلها الأولى.

مدرب وطني:

وفتح مجلس إدارة اتحاد الكرة ملف مناقشة تعيين مدير فني وطني لقيادة منتخب مصر، لا سيما وأن هناك أزمة في توفير عملة الدولار، وأبرز المرشحين هو حسام حسن.

وتميل الكواليس داخل اتحاد الكرة المصري إلى عودة كارلوس كيروش، خاصةً أنه يُعدّ من المدربين أصحاب الشخصية القوية والفكر المميز، واكتشف العديد من العناصر البارزة التي أفادت المنتخب.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة