اخبار الكرة العالمية

رد فعل ناري من فيتوريا على تصريحات جمال علام بشأن الشرط الجزائي.. حتحوت يوضح التفاصيل – فيديو

فسر الإعلامي هاني حتحوت كواليس تصريح جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم حول إمكانية عدم دفع الشرط الجزائي في عقد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق للمنتخب المصري.

وكان جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قد أثار حالة من الجدل خلال الساعات الماضية وذلك بعد تصريحه أنه اتحاد الكرة يمكنه عدم  دفع الشرط الجزائي في عقد البرتغالي روي فيتوريا بعد التشاور مع الجهات القانونية.

وفسر “حتحوت” تصريح جمال علام أنه من الوارد عدم دفع الشرط الجزائي في عقد فيتوريا مع اتحاد الكرة، مشيرًا إلي أن الجبلاية لجأت إلي ثلاث جهات في وأوصت أنه يمكن للاتحاد عدم دفع الشرط الجزائي في عقد فيتوريا.

وقال “حتحوت” :” الثلاث جهات هم اللجنة القانونية في اتحاد الكرة واللجنة القانونية في وزارة الشباب والرياضة، ولجنة الفتوى والتشريع في مجلس الدولة”.

وأضاف ” حتحوت” خلال تقديمه حلقة جديدة من برنامج “الماتش” على قناة “صدى البلد” :” اتحاد الكرة لجأ إلى الثلاث جهات وأكدوا على أنه يمكن تفسير الشرط الجزائي في عقد فيتوريا أنه الاتحاد ليس ملتزم بدفع الشرط الجزائي”.

وعرض “حتحوت” نص البند الخاص بالشرط الجزائر في عقد فيتوريا والذي نص على التالي: “لا يحق لأي طرف فسخ التعاقد قبل كأس الأمم الإفريقية، وفي حال فسخ العقد من أي طرف، فإن ذلك الطرف سوف يدفع راتب ثلاثة أشهر كشرط جزائي للطرف الآخر”.

وأوضح “حتحوت” :” اتحاد الكرة يميل لتفسير أن هذا البند يوضح أن دفع الشرط الجزائي يكون في حالة إقالة فيتوريا قبل بطولة أمم إفريقيا وهو الأمر الذي لم يحدث حيث تمت الإقالة بعد البطولة”.

رد فعل ناري من فيتوريا على تصريحات جمال علام بشأن الشرط الجزائي.. حتحوت يوضح التفاصيل - فيديو

وتابع :” مصدر مقرب من “فيتوريا” أكد أن ما قاله جمال علام هي تصريحات غير مسؤولة من شخص مسؤول وسوف اتجاهلها نظرًا للعلاقة الطيبة مع الكابتن حازم إمام”.

وأختتم “حتحوت” :” المصدر المقرب من فيتوريا أكد أنه سوف ننتظر القسط الخاص بالمستحقات المتأخرة لـ فيتوريا وفي حال عدم الدفع سوف نلجأ للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”

 

شاهد:

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة