اخبار الزمالكميديا الزمالك

ما هو سر إقامة نهائي كأس مصر بين الزمالك والأهلي في السعودية؟.. وزير الرياضة يوضح – فيديو

تحدث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن أسباب إقامة نهائي كأس مصر بين الزمالك والأهلي في المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلي أن الأمر فيه جزء ترويجي واقتصادي تنمية موارد الأندية.

وأعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية عن إقامة نهائي كأس مصر موسم 2023 بين الزمالك والأهلي، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض.

وقال “أشرف صبحي” :” إقامة نهائي كأس مصر بين الزمالك والأهلي له جانبان، الأول اقتصادي خاصة في ظل الأعباء المالية التي تتحملها الأندية الفترة الأخيرة وحاجتها لتوفير موارد مالية تساعدها في المسابقات المختلفة المحلية والإفريقية والدولية، وجانب آخر له علاقة بالترويج للكرة المصرية”.

وأشار إلى مشاركة بعض الأندية والمنتخبات الأوروبية الكبيرة في فعاليات ومباريات دخل السعودية ودول الخليج كجزء ترويجي واقتصادي أيضا.

وأضاف “صبحي” في تصريحات لبرنامج “كلمة أخيرة” على قناة “on e” :” ديربي الزمالك والأهلي يجب أن يزداد قوة وهذا لن يتأتى إلا بتنمية الموارد من خلال منظومة التسويق الرياضي والترويج الخارجي”.

وتابع :” هناك جماهير مصرية ضخمة في المملكة العربية السعودية لذلك ستكون هناك مشاركة واسعة وحضور كبير في مباراة القمة بين الزمالك والأهلي بنهائي كأس مصر، وهذا يعد أكبر ترويج للقطبين والرياضة المصرية في الخارج”.

مشيرًا إلي أنه سيكون هناك عائد مباشر للمباراة بقيمة 2 مليون دولار وهذه القيمة المالية ستذهب لإتحاد الكرة.

شاهد:

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة