اخبار الزمالكميديا الزمالك

حتحوت يكشف كواليس مثيرة عن تهديد الزمالك بإيقاف القيد بسبب ساسي و بوطيب – فيديو

كشف الإعلامي هاني حتحوت عن تفاصيل أزمة نادي الزمالك مع الثنائي فرجاني ساسي وخالد بوطيب ثنائي الفريق السابق، مشيرًا إلي أن القلعة البيضاء تواجه أزمة إيقاف القيد بسبب قضية الثنائي.

وأضاف ” حتحوت” خلال تقديمه حلقة جديدة من برنامج “الماتش” على قناة “صدى البلد” :”تعاقد الزمالك مع المغربي خالد بوطيب في يناير 2019، وقام بفسخ عقد اللاعب بعد عام، وتحديدا في يناير 2020″.

وأشار :” تقدم اللاعب بشكوى ضد الزمالك في الفيفا ” غرفة فض المنازعات وحصل على حكم بأحقيته في 3 ملايين و 700 ألف يورو، واستأنف مسؤولو الأبيض علي القرار”.

وتابع :”الزمالك تقدم بطعن في المحكمة الرياضية الدولية بملف يتعدى 1000 ورقة وأحضر شهودا أثبتوا تمارض اللاعب وعدم حضوره التدريبات وأنه سافر للمغرب بدون إذن، وتم تخفيض الحكم من 3 ملايين و700 ألف يورو، إلى مليون و900 ألف يورو”.

وواصل :” بعد تخفيض الغرامة، تقدم نادى الزمالك بطعن جديد في المحكمة الفيدرالية بسويسرا وذلك لتأجيل تنفيذ القرار الصادر من المحكمة الرياضية الدولية يناير الماضي”.

وعن قضية الزمالك مع الدولي التونسي فرجاني ساسي ، أوضح “حتحوت” أن أزمة فرجاني ساسي والزمالك، بدأت في يونيو 2021، بداعي نهاية عقده مع القلعة البيضاء رغم أن الموسم لم يكن قد انتهى وقتها

وأكمل :” أبلغ فرجاني ساسي الزمالك برحيله عن الفريق قبل أن ينتقل إلى صفوف الدحيل القطري في صفقة انتقال حر، وتقدم بشكوى ضد الأبيض في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وطلب الحصول على 400 ألف يورو باقي مستحقاته بالإضافة إلى تعويض”.

واستطرد :” أثبت فرجاني ساسي في شكواه ضد الزمالك أن عقده انتهى حسب اللوائح والقوانين، كما أن مسؤولي الزمالك خصموا مستحقاته بداعي غيابه عن المران، رغم أن اللائحة الداخلية للفريق لا تنص على ذلك، حسب ما أكد في شكواه”.

وأكمل :” حتحوت” :” في ديسمبر 2021، تلقى مجلس إدارة نادي الزمالك، قرارا من الاتحاد الدولي «فيفا»، بتغريم القلعة البيضاء 700 ألف دولار لصالح ساسي”.

وأشار :” قدم الزمالك استئنافا لدى المحكمة الرياضية الدولية (كاس) ضد الحكم الصادر عن غرفة فض المنازعات في «فيفا»، وذلك لمنع إيقاف القيد من جديد عن النادي بسبب مستحقات ساسي ” تعطيل للقضية فقط ”

وأختتم “حتحوت” :” من المتوقع صدور قرار في القضايا الثلاثة ” باتشيكو و بوطيب و فرجاني ساسي” كما نوه رئيس النادي حسين لبيب في حديثه التليفزيوني على الصيف القادم وبالتالي لابد من الدفع او التسوية بأي شكل من الأشكال في كل القضايا”.

شاهد:

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة