اخبار الزمالكاخبار الاهليتقارير

رقم سلبي صامد منذ 65 عاما في نهائي القمة لكأس مصر .. هل يكون مفتاح الزمالك والأهلي؟

تترقب الجماهير المصرية قمة نهائي كأس مصر التي تجمع بين نادي الزمالك وغريمه التقليدي النادي الأهلي مساء يوم الجمعة في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

ويبحث نادي الزمالك عن التتويج التاسع والعشرون له ببطولة كأس مصر، فيما يأمل الأهلي من الفوز بالبطولة للمرة 39 في تاريخه.

ويواجه الفريقين عقدة كبيرة ورقم سلبي صامد منذ 65 عاما في نهائيات كأس مصر بين الزمالك والأهلي.

حيث لم يسبق لأي لاعب اجنبي أو غير مصري محترف في صفوف الفريقين من إحراز هدفا في نهائي كأس مصر يجمع الزمالك بالأهلي منذ 65 عاما.

ويعود إلى اخر هدف تم إحرازه في نهائي كأس مصر بين الزمالك والأهلي للاعب اجنبي غير مصري في نهائي كأس مصر 1959 والذي توج به القلعة البيضاء 2-1.

اخر هدف لأجنبي في نهائي كأس مصر بين الزمالك والأهلي

رقم سلبي صامد منذ 65 عاما في نهائي القمة لكأس مصر .. هل يكون مفتاح الزمالك والأهلي؟

وسجل اللاعب اليمني في صفوف نادي الزمالك علي محسن هدف الفريق في النهائي وعصام بهيج، فيما سجل هدف الأهلي الوحيد طه إسماعيل.

ومنذ ذلك الوقت التقى الزمالك بنظيره الأهلي في 7 مباريات لنهائي كأس مصر لم يسجل فيها أي محترف اجنبي أو اي لاعب غير مصري هدفا في النهائي.

يذكر أن المباراة الأخيرة لنهائي كأس مصر بين الزمالك والأهلي انتهت بفوز الابيض 2-1 سجلهم احمد مصطفى زيزو وامام عاشور، فيما سجل للأهلي حسام حسن.

هل يكون الرقم السلبي حافز قمة الزمالك والأهلي؟

ولازال الغموض يسطير على المشهد في نهائي كأس مصر بين الزمالك والأهلي بخصوص المهاجم الذي سيخوض التشكيل الأساسي.

ففي الزمالك سيكون هناك مفاضلة بين المصري ناصر منسي، وبين الأجانب سيف الجزيري وسامسون.

اما في الأهلي، فتم خروج المهاجم الفلسطيني وسام علي للإصابة، ويتم المفاضلة بين الفرنسي موديست واللاعب المصري محمود كهربا لبدء اللقاء.

الفريقين يضمون اجانب اخرين في القائمة لكنهم في مركز مختلف عن الهجوم، من الزمالك حمزة المثلوثي في الدفاع بعد استبعاد نداي للاصابة وموتيابا لوجهة نظر فنية، اما الأهلي فهناك رضا سليم وايضا بيرسي تاو بالإضافة إلى التونسي علي معلول.

فهل ستستمر القاعدة السلبية في نهائي كأس مصر 2023 بين الزمالك والأهلي بعدم تسجيل أي لاعب اجنبي في النهائي، أم سنشاهد كسر تلك القاعدة الغائبة منذ 65 عاما.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة