اخبار الزمالك

عضو مجلس إدارة الزمالك يفحم اتحاد الكرة ويرد على كل ما يخص ازمه قمة الزمالك والأهلي في السعوديه!!

طرح عمرو أدهم، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، عدد من التساؤلات على مسئولي اتحاد الكرة بشأن ازمة إقامة مباراة القمة في السعودية.

وكتب عمر أدهم عبر حسابه الشخصي بمنصة “X”: ‏اثار رئيس المنظومة الاعلاميه لاتحاد الكرة بعض التساولات التي تخص موقف مباراة الزمالك والاهلي في بطولة الدوري و اجتهدت في الاجابه علي هذه التساؤلات ليس بصفتي و لكن اري بعض البديهيات التي اغفلها رئيس المنظومة في تساؤلاته”

واضاف: ١- مين عاقل يحارب دخول ٣٠٠ مليون جنيه في عجلة الرياضه المصريه و دخول عمله صعبه؟، الاجابه: حسب ما تم تداوله اعلاميا ان نصيب الناديان في المباراتين ٢ مليون دولار و هو ما يعادل ٩٥ مليون جنيه”.

واردف أدهم: “الحقيقه لم يوضح رئيس المنظومة كيف سيتم التصرف في باقي القيمه و هو ما يزيد عن ٢٠٠ مليون جنيه في حين اري ان الناديان هما المنتج الحقيقي للفكره و يستحقان نصيب اكبر من قيمة ما تم عرضه الا اذا تفضل رئيس المنظومة بمزيد من الايضاحات المقنعه حول الية توزيع باقي القيمه”

واشار: “٢- من المستفيد ان نادي الزمالك يكون بالتحديد دائما مديون ومش قادر يستقر ماديا ؟ هل للرغبه في استمرار شخص بعينه في حل الازمات الماديه ؟، الاجابة: بالطبع لا يوجد مستفيد من ان يكون نادي الزمالك مديون و غير مستقر ماديا”.

وواصل ادهم:” ولكن هل نادي الزمالك النادي الوحيد المديون و الغير مستقر ماديا ؟ بالطبع لا فكل اندية الدوري تعاني من قلة الموارد ولكن الاجابه الموضوعيه هي ان مجلس الادارة المنتخب وبمشاركة اعضاء الجمعيه العموميه هم المنوط بهم حل مشكلة النادي الماديه وليس اتحاد الكره لان ديون النادي لا ترتبط فقط بنشاط كرة القدم “.

وأستانف:” قد يكون توجه محمود اذا ما اراد اتحاد الكره مساعدة الانديه في تنمية مواردها من خلال خطه مدروسه يتبناها اتحاد الكره “.

وأستطرد عضو مجلس الزمالك:” ٣- مادام نادي الزمالك ارسل موافقه مكتوبه علي اللعب في السعوديه كيف لمتحدثه الرسمي ان يخرج بهذا التصريح؟، الاجابه: الحقيقه لا اري في تصريح المتحدث الرسمي اي تجاوز و لم يتناول التصريح اشاره لأي رفض او موافقه ولكن اشار الي موعد و مكان اقامة المباره حسب ما تم الاستقرار عليه و اذا لم يكن هذا ما تم الاستقرار عليه كان من الاجدر برئيس المنظومة التوضيح للاطراف ما تم الاستقرار. عليه من توقيت و مكان اقامة المباراة “.

وأكمل:” ٤- بعد حديث المتحدث واساءته لنادي الزمالك من سيحاسبه و ما هو الموقف الذي سيتم اتخاذه ضده؟، الاجابه: اكرر لا اجد اي تجاوز او اساءه لاي طرف بقدر ما هو اعلان عن موعد و مكان اقامة المبارة حسب جدول الدوري المعلن من اتحاد الكره باعتبار نادي الزمالك المنظم للمباراه”.

وأضاف أدهم: “٥- كيف لمسئول سابق و ليس مشجع ان يخرج و يلمح بمجاملة الاهلي تحكيميا في نهائي الكأس ؟ وهل يحتاج الاهلي الي ذلك ؟، الاجابه: الحقيقه لا اعرف من هو المسئول و ان كان مجلس ادارة نادي الزمالك لا يمتلك اي سلطه علي اي مسئول سابق او اي مشجع لتقييم و حظر تصرفاته وبالطبع لا يحتاج الاهلي او الزمالك الي مجاملة تحكيمية ولكن منذ بداية السلسلة التاريخية لمباريات الفريقين فانها قد ترتبط بجدل لحالات تحكيمية تظل عالقه في اذهان جماهير الفريقين علي مدار السنين”.

وتسائل:” ٦- من يتحمل تعكير صفو العلاقات المصرية السعوديه بسذاجه ؟ رغم ان العلاقات مؤخرا اصبحت في اوج نجاحها علي كافة المستويات ؟، الاجابه: اعتقد ان السذاجه في التساؤل لانه تاريخيا ظلت العلاقه بين مصر و السعوديه علي المستوي الرسمي و المستوي الشعبي تستمد قوتها و صلابتها من حكمة ووعي و ذكاء المسئولين علي المستوي الرسمي و ما يمتلكونه من رؤية قادره علي التعامل مع المتغيرات و الظروف والتي عبرت بهذه العلاقات مواقف سياسيه و جيوسياسية اكثر خطورة و اهميه فان هذه الرؤى لن تسمح ان تكون مباراة هي السبب في تعكير صفو هذه العلاقات التاريخيه الممتدة و ستظل هذه العلاقات في اوج نجاحها و مستوياتها ”

وأختتم: “اعتقد انه بعيدا عن موافقات الاهلي و الزمالك فان ما يجب التطرق اليه هو سوء ادارة المشهد و فشل الفكرة بسبب تعارضها مع لوائح الاتحاد الدولي او عدم الحصول علي الموافقات المطلوبه و كان من الاجدر علي اتحاد الكره التأكد و الالمام الكامل باللوائح اللازمه لتطبيق الفكره قبل عرضها و تسويقها و مخاطبة الناديين لتجنب حالة من الشد و الجذب و الانزلاق الي معركة فرعية يحاول فيها كل طرف القاء اللوم علي الاخر في مشهد لا يليق باتحاد هو الاقدم في المنطقه العربيه و افريقيا”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة