اخبار الزمالكاخبار الاهلي

هاجمه سيد عبدالحفيظ وخسر الزمالك معه بفضيحة تحكيمية .. من هو عيسى سي حكم موقعة نهائي الكونفدرالية في ستاد القاهرة؟

أخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مسؤولي نادي الزمالك بطاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة نهضة بركان المغربي في إياب الدور النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، والمقرر لها في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الأحد الموافق 19 مايو الجاري باستاد القاهرة الدولي.

ويتكون طاقم تحكيم لقاء الإياب من، السنغالي عيسى سي حكماً للساحة ويعاونه مواطنيه جبريل كامارا و نوحا بانجورا، و الصومالي عمر عبد القادر أرتان حكماً رابعاً.

ويتواجد الجابوني بيير أتشو كحكم للفيديو، ويعاونه الموريتانية ماريا ريفيت و التونسي خليل حساني.

واختار “كاف” النيجيري شيهو ديكو مراقباً عاماً على المباراة، في حين يراقب الحكام الجنوب أفريقي فيكتور جوميز.

من هو عيسى سي حكم نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان؟

ـ عيسى سي هو حكم سنغالي يبلغ من العمر 39 سنة، وبدأ مشواره مع التحكيم منذ عام 2016، حيث أدار عدة مباريات للأندية المصرية سواء الزمالك أو الأهلي.

الحكم كان حاضرا على خسارة الأندية المصرية في البطولات الإفريقية كحكم ساحة، وخسر الزمالك المباراة الأولى التي أدارها له الحكم السنغالي، ضد شباب بلوزداد الجزائري بالقاهرة 0-1، في النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، وهي مواجهة كان لها عامل كبير في خروج الفريق من دور المجموعات، بعد احتسابه ركلة جزاء مشكوك فيها حقق منها الفريق الجزائري الإنتصار.

شاهد فقرة التحليل التحكيمي مع ياسر عبدالرؤوف بعد خسارة الزمالك من شباب بلوزداد بركلة جزاء غير صحيحة 

كما تعادل الزمالك سلبيا امام ساجرادا في أنجولا في النسخة الحالية من كأس الكونفدرالية في دور المجموعات التي اقيمت في ديسمبر 2023 تحت قيادة الحكم السنغالي وهي ثاني مباريات الحكم للزمالك.

على الجانب الأخر لم يحقق الأهلي ايضا الفوز مع الحكم السنغالي عيسى سي حيث أدار لهم مباراتين امام صن داونز الأولى والتي خسرها الأحمر في دوري ابطال افريقيا في النسخة الماضية 5-2 في دور المجموعات، والاخر التي لعبت في دوري السوبر الافريقي في اياب نصف النهائي في القاهرة واحتسب وقتها الحكم ركلة جزاء للأهلي لم تأتي هدف وانتهت المباراة بالتعادل السلبي وودع الاهلي البطولة.

وهاجم سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة السابق في الأهلي، الاتحاد الأفريقي في وقت سابق بسبب تعيينه عيسى سي، في تصريحات لقناة “أبوظبي الرياضية بسبب تحكيمه لمباراتين للأهلي امام صن داونز و3 مباريات فقط في بطولة دوري ابطال افريقيا وقتها في النسخة الماضية.

شاهد تصريحات سيد عبدالحفيظ ضد الحكم

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة