اخبار الكرة العالميةاخبار الاهلياخبار الزمالك

لجنة الحكام تكشف لأول مرة سبب عدم تطبيق الـvar في كأس مصر.. وسبب تأخر الحكم في قراره خلال المباريات

تحدث وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام، عن عدم وجود عقد بين اتحاد الكرة والشركة المنفذة لتقنية الفيديو، وسبب عدم تتبيق التقنية في مسابقة كأس مصر.

وقال وجيه خلال تصريحات ببرنامج “البلدوزر” على قناة “الشمس”: “هناك 21 حكما فقط يحملون رخصة الفار وهو عدد قليل للغاية مقارنة بعدد المباريات”.

وتابع: “اتحاد الكرة يرفض سداد أى مستحقات لشركة الفار الحالية دون توقيع العقود، سداد أموال للشركة دون عقود يضع اتحاد الكرة تحت المسائلة القانونية ومخالفة صريحة للقوانين”.

وواصل: “قلة عدد الكاميرات التى تنقل مباريات الدورى وراء تأخر الحكام فى اتخاذ القرارات بعد اللجوء للفار، المباريات تقام بـ6 كاميرات فقط، بينما تقام مباريات الأهلى والزمالك بـ7 أو 8 كاميرات وهو عدد قليل يجب توفير مزيد من الكاميرات بجودة عالية”.

واستمر: “من غير المسموح لأى مسئول بانتقاد الحكام لأن الأخطاء واردة والجميع يستفيد منها، لذا لا مجال للرد على أى هجوم وكذلك ليس مسموحا لاى مسئول بانتقاد الحكام”.

إقرأ أيضا | وجيه أحمد يفجرها: هناك حكام ممنوعين من إدارة مباريات الزمالك والأهلي في هذه الحالة

وأوضح: “من الوارد منع حكام من إدارة مباريات للأهلى والزمالك، فى حالة ارتكاب خطأ ضد أى منهما وبالتالى لا نستفز الأندية ونقوم بتعيين نفس الحكم لمباريات أحد الناديين”.

وأردف: “إذا حدث جدل تحكيمى بعد مباراة للأهلي أو الزمالك أى نادى جماهيرى نقوم بابعاد الحكم لفترة ثم نختار التوقيت المناسب للدفع بالحكم حفاظا عليه”.

وواصل: “اتحاد الكرة إجتمع بالأندية قبل انطلاق الدورى وأخطرهم بأن كأس مصر سيقام بدون تقنية الفيديو، وتم اتخاذ القرار ترشيدا للنفقات”.

وشدد وجيه على أن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق أفضل من تولى رئاسة اللجنة وأفضل رئيس لجنة يستريح للعمل معه، انا أستعين بعصام عبد الفتاح لعمل محاضرات حاليا لكنه لا يدير اللجنة كما يتردد، لافتا إلى أنه لا يمانع العودة لمنصب نائب رئيس لجنة الحكام فى الموسم المقبل أو عضوية اللجنة.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة