اخبار الزمالك

أزمة كهربا مع الزمالك من البداية وحتى الآن.. سلوك سيء وغياب المبادئ وتغيير الحقائق!!

“مفيش مرة كهربا انتقل إلى نادي إلا وحصل مشاكل”.. هكذا صرح أحمد يحيى وكيل أعمال اللاعب “الهارب” محمود عبد المنعم كهربا عبر برنامج “جمهور التالتة”، وهذا يجعلنا لا نتعجب من كثرة اللغط الذي يتردد كلما ذُكر اسم “الهارب”.

بالأمس اشتعل الوسط الرياضي بأزمة جديدة بطلها كهربا؛ وذلك بعد أن أثير أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أرسل لجنة لفحص عقده مع الزمالك، والتأكد من صحة ادعاء اللاعب بشأن تزويره.

كهربا صاحب الـ 27 عامًا لا يُذكر اسمه إلا ورائحة الأزمات والكذب والتضليل تفوح في الوسط الرياضي.. وبالتفاصيل نسرد لكم القصة من بدايتها.

محمود عبد المنعم الشهير بـ “كهربا”، مواليد 13 أبريل عام 1994، بدأ مسيرته في ناشئين الأهلي، ثم انتقل إلى إنبي ولعب في الدوري الممتاز، قبل أن يبدأ أولى تجاربه الاحترافية والانضمام إلى صفوف فريق لوزيرن السويسري على سبيل الإعارة عام 2013، لكن سرعان ما عاد اللاعب في 2014 بعد أن تم إنهاء عقده بسبب زعم النادي “سلوكه غير اللائق”.

ومن جديد انتقل اللاعب إلى الدوري السويسري مرة أخرى في صفقة إعارة لمدة ستة أشهر إلى نادي جراسهوبر زيوريخ، ولكن كالعادة لم يُقدم أي شيء إيجابي للفريق وعاد إلى مصر من بوابة الزمالك.

ومن هنا كانت البداية

عاد كهربا إلى مصر وانضم لنادي الزمالك، وتوج مع الفارس الأبيض بلقبي الدوري والكأس، ولكن كثيرًا ما كانت تشعر جماهير القلعة البيضاء أن هذا اللاعب لا ينتمي إلى أبناء ميت عقبة، وكثيرًا ما كانت المناوشات تحدث بين الطرفين، وكثيرًا أيضا كان اللاعب يُقبل القميص الأبيض في إشارة منه أنه ينتمي إلى هذا الكيان.

أعير اللاعب بعد ذلك إلى فريق اتحاد جدة السعودي موسم 2016 لمدة سنة، ثم تجددت الإعارة في 2017، وبعد ذلك عاد كهربا إلى الزمالك في 2018، ووقع عقد جديد مع النادي في حضور رئيس الزمالك مرتضى منصور.

بعد ذلك حدثت مناوشات جديدة بين اللاعب والجماهير تارة، وبين اللاعب ومجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور تارة أخرى، ووصل الأمر بينهما إلى التطاول والسباب، وقرر اللاعب الهرب إلى البرتغال وطلب بطاقة مؤقتة من جانب اتحاد الكرة المصري باعتباره لاعبًا حرًا، ولكن قوبل الطلب بالرفض نظرًا لأن عقده مازال مستمرًا مع الفريق.

وسافر اللاعب إلى البرتغال بعد أن تقدم بشكوى إلى “فيفا” وحصل على بطاقة مؤقتة لحين النظر في القضية.

مرتضى منصور: “جروس مرضيش يلعب كهربا غير لما يبوسه من شفايفه” (فيديو) - حصريات

وحصل اللاعب على بطاقة مؤقتة من “فيفا” وهرب للعب في ناد أخر وهو أفيس البرتغالي، ثم تفاجئ الجميع بعد ذلك أن الأهلي (صاحب شعار المبادئ) يتفاوض مع اللاعب “الهارب” من أجل العودة إلى مصر والانضمام إلى صفوف الأحمر، رغم معرفة الإدارة الحمراء بموقف اللاعب من الزمالك.

وبالفعل تم الاتفاق بين إدارة الأهلي واللاعب، وذهب البعض للقول بأن هناك اتفاق سابق حدث بين الطرفين وقت أن كان كهربا في صفوف الزمالك، وأن مسؤولي الأحمر طلبوا منه فسخ عقده مع ناديه والسفر إلى أي ناد في أوروبا (كوبري) للعودة إلى الأحمر، ولكن لن نتطرق إلى هذه الجزئية الخاصة بـ (المبادئ المزعومة) الآن.

انضم كهربا للأهلي، ومن هنا تحرك مسؤولي الزمالك وتقدموا بشكوى ضد اللاعب في الاتحاد الدولي، والذي حكم بتغريم اللاعب ونادي أفيس البرتغالي تقدر بـ 2 مليون دولار؛ وذلك بدعوى فسخ عقده مع الزمالك بطريقة غير قانونية.

ومن جانبه، توجه كهربا بتقديم طعن ضد القرار، واستند فيه على أن هناك تزوير حدث في عقده وتغيير في تاريخ توثيقه باتحاد الكرة، في وقت رئاسة عمرو الجنانيني، وأكدت تقارير أن “فيفا” أرسل لجنة للبحث في طلب طعن كهربا، ولم يتم صدور حكم نهائي حتى الآن.

عمرو الجنايني يرد على ادعاءات الهارب

ورد الجنايني على هذه الادعاءات عبر برنامج “الريمونتادا” قائلا: “توليت إدارة اتحاد الكرة وكان عقد كهربا موثقًا بالفعل، ومكانش ليا دعوة نهائي بالعقد”، وأضاف ساخرًا: “حاسس إنهم الفترة الجاية هيسألوني عن عقد رفعت الفناجيلي”.

وواصل: “أعتبر فترتي في اتحاد الكرة مثل فترة الجيش، قمت بعمل واجبي، بما يُرضي ضميري، العمل بضمير يرد على الانتقادات وهذا هو هدفي دائما في أي منصب”.

شوبير يروي ما توصل له

الإعلامي أحمد شوبير أكد خلال تصريحاته عبر إذاعة “أون سبورت إف إم”: “ليس صحيحاً أن هناك حكما صدر من الاتحاد الدولي بتزوير عقد كهربا، هذا الأمر لم يحدث حتى الآن، ولكن ما حدث أن الفيفا شكل لجنة للتحقيق في الأزمة”.

ووفقًا لما قاله شوبير فإن اللجنة التي أرسلتها “فيفا” اكتشفت اللجنة أن آخر عقد موثق لكهربا يعود لعام 2016، ما يعنى أن كلام كهربا مضبوط وأن العقد الخاص به تم توثيقه بعد 11 شهرا من توقيعه”. (اقرأ التفاصيل كاملة من هنا)

مجدي عبد الغني يوجه القاضية لـ كهربا

رد مجدي عبد الغني عضو اتحاد الكرة السابق على هذه الأزمة خلال تصريحات إذاعية لبرنامج “يا نهار ابيض”، قائلا: “انا مندهش من ترويج الإشاعات بشأن عقد محمود كهربا بادعاء تزوير نادي الزمالك للعقد”.

وأضاف: “عقد كهربا سليم بنسبة 100%، والدليل على ذلك أن الزمالك قام بتوثيق عقود لاعبين أخرين في نفس الوقت، وكان من ضمنهم عقد كهربا، إذا لماذا عقد كهربا هو اللي مزور”.

وأردف: “كهربا عندما طلب فسخ تعاقده من طرف واحد تم إبلاغه أن الموقف غير قانوني، و هو نفس موقف عصام الحضري عندما فسخ تعاقده مع النادي الأهلي و تم تغريمه”.

وأتم: “لا أعلم من يروج الشائعات لإثارة الجماهير في الوقت الحالي، و كهربا سيتم معاقبته لأن فسخ تعاقده مع نادي الزمالك غير قانوني”.

مازال الأمر غامض حتى الآن، لا نعرف حقيقة إذا كان الاتحاد الدولي أرسل لجنة بالفعل لفحص الموقف في اتحاد الكرة أم لا، وهل سيتم إعلان تطبيق الغرامة ورفض الطعن المُقدم من اللاعب أم سيتم قبوله.. هذا ما ستسفر عنه الأيام القادمة.

 

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة