اخبار الكرة العالمية

روي فيتوريا يُعلق على ضغط المباريات في الدوري ويُفجر مفاجأة: لم أتواصل مع كيروش بسبب هذا الأمر!!

أبدى روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، سعادته بتدريب الفراعنة، مُشددًا على أنه سيعمل على تطوير كرة القدم المصرية، وصناعة محمد صلاح جديد.

وعقد اتحاد الكرة برئاسة جمال علام مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأربعاء، لتقديم روي فيتوريا مدربًا لمنتخب مصر، خلفًا لـ إيهاب جلال.

وقال فيتوريا في حديثه بالمؤتمر الصحفي: “فخور بتواجدي هما، وسعيد بما وصفه لي حازم إمام عضو اتحاد الكرة، عن مشروع تطوير كرة القدم المصرية، هو تحد كبير في بلد يتنفس كرة القدم، سنعمل بشفافية واحترافية، الأمر صعب لكن بالعمل نستطيع أن نجعل الأمور أسهل”.

وأضاف: “سأكون من اليوم مصريًا، وسأحتاج دعم الـ 100 مليون، لا يستطيع أحد أن يعمل بمفرده، عملت في أندية كثيرة، ولكن لم أكن متحمس لتدريب المنتخبات، مازلت صغيرًا إلى حد ما، وتفكيري الآن أن أعمل على مشروع مثل الذي أخبرني به حازم إمام”.

وأوضح: “بالتأكيد عندي أفكار وأحب العمل مع الشباب ووسط أشخاص يدعموني، لدينا رؤية لـ أربع سنوات، هذا المشروع سيكون جيد لمنتخب مصر ولشخصي أيضًا”.

وواصل: “درست اللاعب المصري جيدًا، يمتلك عقلية احترافية في الملعب، ويُمكنه التطور خطوة بخطوة”.

وعن تواصله مع محمد صلاح: “لا أريد أن أتحدث عن لاعب بعينه، هدفي هو صناعة صلاح جديد، أحب اللعب الجماعي، وكل اللاعبين سيجدون مني نفس المعاملة”.

وأردف: “سأبدأ بالتواصل مع المدربين المصريين جميعهم بختلاف جنسياتهم، وسيكون هدفنا جميعًا تطوير الكرة المصرية، وبدأت في متابعة الفرق، وسأكون أول الداعمين للاعبين”.

وعن ملاحظاته عن الكرة المصرية: “هناك فوارق بين الأندية، تجد 3 فرق أقوياء، والأخرين لا أقول أنهم ليسوا جيدين، ولكن يمتلكون لاعبين مهاريين، بعض المراكز تجد بها لاعبين جيدين وبعضها لا”.

اقرأ أيضًا | مفاجأة لأول مرة في التاريخ.. شوبير يكشف تفاصيل أزمة مشاركة الأهلي في دوري الأبطال!! – فيديو

وبسؤاله عن ضغط المباريات في مصر، أجاب: “هناك بطولات بها توقفات كثيرة، وطبعًا المشكلة أن اللاعب يخوض مباريات محلية في هذه التوقفات، وهذا طبعًا يتسبب في إصابات، ولابد أن نتعامل مع الوضع الحالي”.

وواصل: “هناك منتخبات إفريقية يلعب معظم لاعبيها في أوروبا، على العكس في مصر، معظم اللاعبين يتواجدون في الدوري المصري، ولا أستطيع أن أقول أن هذا أمر سلبي أو أمر إيجابي، ولكن لابد أن نعمل لكي نقلل الفارق بين اللاعب الإفريقي المحترف واللاعب المصري الذي يلعب في الدوري المصري”.

واختتم روي فيتوريا حديثه بالإجابة عن سؤال، هل تواصلت مع كيروش المدرب السابق لمنتخب مصر؟: “لم أتواصل معه، كيروش كان ممكن يعطي لي صورة لا أريد أن أعرفها حاليًا، ولكنني تواصلت مع مدربين كثيرين سبق لهم العمل في مصر، للتعرف على الثقافة الكروية المصرية”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة