اخبار الكرة العالمية

كيف يتأهل منتخب مصر الأولمبي إلى أولمبياد باريس 2024؟ كل احتمالات الجولة الأخيرة

يستعد منتخب مصر للجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة إفريقيا تحت 23 عاماً، والتي تقام في المغرب في الوقت الحالي، للوصول إلى نصف النهائي من أجل حجز مقعد مؤهل الأولمبياد 2024 والتي ستقام في باريس.

وكان منتخب مصر قد حقق فوزا هاما بالأمس على نظيره مالي بهدف دون رد، رفع به رصيده إلى 4 نقاط، بعد تعادله في الجولة الأولى أمام النيجر.

كما فاز منتخب النيجر علي منتخب الجابون بهدف نظيف ليتقاسم الصدارة مع المنتخب المصري برصيد 4 نقاط لكل منهما.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، المجموعة الأولى تضم: المغرب وغانا وغينيا والكونغو.. والمجموعة الثانية: مصر ومالي والجابون والنيجر.

ترتيب مجموعة مصر كالتالي:

مصر: 4 نقاط

النيجر: 4 نقاط

مالي: 3 نقاط م

الجابون: صفر

كيف يتأهل منتخب مصر؟

هناك عدة حالات واحتمالات لتأهل مصر إلى دور نصف النهائي خلال الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

لو نجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على منتخب الجابون في الجولة القادمة، سيحسم تأهله بشكل رسمي دون النظر لنتيجة المباراة الثانية “مالي والنيجر”.

التعادل أيضا يضمن لمنتخب مصر التأهل مباشرة للدور الثاني، لكن التعادل سلبيا أو إيجابيا من الممكن أن يكون فارق في المركز الأول والثاني في المجموعة.

حيث في حالة تعادل منتخب مصر سلبيًا مع الجابون في الجولة الأخيرة سيكون رصيد مصر 5 نقاط، وبالتالي سينتظر نتيجة مباراة النيجر ومالي ففي حالة تعادلهما إيجابيًا سيصعد منتخبنا الوطني كمتصدر المجموعة بسبب عدم استقباله أي أهداف في البطولة عكس النيجر الذي سيحل في المرتبة الثانية وقتها برصيد 5 نقاط، وإذا تعادلت النيجر سلبيا سيتم النظر إلى المنتخبات أقل في البطاقات الصفراء “اللعب النظيف” لحسم المركز الأول والثاني.

أما في حالة تعادل منتخب مصر إيجابيًا “وفاز منتخب النيجر أو تعادل سلبيًا سيصعد منتخبنا الوطني إلى نصف نهائي كأس الأمم في المركز الثاني لأن رصيده سيكون 5 نقاط ورصيد النيجر سيكون 7 في حالة الفوز، و5 في حالة التعادل السلبي.

الخسارة أيضا من الوارد أن تأهل منتخب مصر في حالة فوز النيجر على مالي في الجولة الأخيرة، حيث ستبقي مالي بثلاث نقاط ومصر في المركز الثاني بأربعة نقاط.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة